الرئيسيةعلوم و تكنولوجيا

فرعون وبلعيد يكرمان سيليا خشني

الفائزة بالمرتبة الثالثة في برنامج نجوم العلوم

نظمت اتصالات الجزائر، أمس، وبمعية وزارة البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية و التكنولوجيات و الرقمنة، هدى فرعون، وبالتنسيق مع مجلس الأعلى للغة العربية، حفلا تكريميا لسيليا خشني مديرة البحث و التطوير بمؤسسة اتصالات الجزائر، التي ظفرت بالمرتبة الثالثة من برنامج نجوم العلوم .

حفل التكريم الذي أقيم بفندق الشيراطون حضرته كل من وزيرة البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية و التكنولوجيات و الرقمنة السيدة ايمان هدى فرعون، والتي قامت بتكريم المهندسة سيليا خشني شخصيا، رفقة الرئيس المدير العام لاتصالات الجزائر عادل خمان.

الاحتفالية حضرها ايضا كل من رئيس المجلس الأعلى للغة العربية، صالح بلعيد، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، الطاهر حجار، ووزير الثقافة، عز الدين ميهوبي، والسفير الاسبق، مصطفى بوطورة. وطلبة المدرسة العليا للاتصالات.

التكريم على خلفية تتويج

يأتي هذا التكريم على خلفية تتويج سيليا بالمرتبة الثالثة من برنامج العلوم نظير مشروع جد مميز الذي يتمثل في رصد و حجب التصوير عبر طائرات الدرون لحماية الحياة الشخصية للأفراد.

جدير بالذكر، ان المهندسة سيليا تعمل حاليا كمديرة وحدة البحث والتطوير باتصالات الجزائر، وقد اشتغلت مع عبد الرحيم بورويس أحد خريجي برنامج نجوم العلوم ، وقد نجحا معاً في الحصول على 04 براءات اختراع متميزة وخامسة في مكتب براءات الاختراعات الأمريكي (USPTO).

الطاهر سهايلية

كاتب وصحفي متخصص في الشؤون السياسية والدبلوماسية

مقالات ذات صلة

إغلاق