الحدثثقافة و فندبلوماسي
أخر الأخبار

مرداسي تستقبل سفيرا إثيوبيا واليونان

حسب بيان الوزراة

إستقبلت، وزيرة الثقافة، السيدة مريم مرداسي، سفير إثيوبيا لدى الجزائر، أمين عبد القدير، الذي أدى لها زيارة مجاملة، حسب ما أفاد به اليوم الخميس بيان الوزراة.

وخلال هذا اللقاء أشاد سفير إثيوبيا بالعلاقات التاريخية بين الجزائر وإثيوبيا وبدور الدبلوماسية الجزائرية في الوصول إلى اتفاق السلام بين إثيوبيا وإريتريا بعد عشرين سنة من النزاع وأن بلده يعيش اليوم في مناخ تسوده الإصلاحات الاقتصادية وتعايش الأديان السماوية.

كما عبر السفير عن ضرورة تكثيف التبادل الثقافي والفني لتعزيز التقارب بين الشعبين، مشيرا إلى استعداد بلاده التوقيع على برنامج التبادل الثقافي تطبيقًا لمذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين سنة 2014.

من جانبها ثمنت الوزيرة علاقات الصداقة والتعاون بين الجزائر وإثيوبيا في كل المجالات، معبرةُ عن اهتمام وزارة الثقافة في بعث حركية للتبادل الثقافي بين البلدين بما في ذلك تبادل الفرق الفنية والتراثية أثناء تنظيم المهرجانات الدولية في كلا البلدين وكذا تبادل التجارب في مجال حفظ التراث الثقافي المادي واللامادي.

كما استقبلت الوزيرة، سفيرة اليونان لدى الجزائر، NIKE EKATERINI KOUTRAKOU، حيث تطرق الطرفان إلى مدى تطور التبادل الثقافي بين البلدين والعمل على إيجاد السبل الكفيلة بترقيته في شتى المجالات.

كما تناول اللقاء المشاركة الجزائرية في الندوة الدولية حول تأثير التحولات المناخية على التراث الثقافي وكيفية حمايته، المزمع تنظيمها بأثينا خلال الشهرالجاري هذا إلى جانب مشاركة اليونان في الطبعة القادمة لمعرض الجزائر الدولي للكتاب.

الوسوم

الطاهر سهايلية

كاتب وصحفي متخصص في الشؤون السياسية والدبلوماسية

مقالات ذات صلة

إغلاق