الحدثمحلي
أخر الأخبار

بلدية الجزائر الوسطى تسطر برنامجًا خاصًا إحتفالًا بعيد الإستقلال

شرعت بلدية الجزائر الوسطى، في العمل بتطبيق برنامجها الذي سطرته تحضيرًا للإحتفال بالذكرى المزدوجة لعيدي الاستقلال والشباب.

حيث إنطلق، أمس، بركح مسرح الجزائر الوسطى، حفل فني للأغنية الثورية والوطنية من إلقاء الجوق البوليفوني “نغم”، متبوع بعرض مسرحي للفنان الفكاهي “نوني” وملحمة تحت عنوان “ثوار بلادي”، ستدوم إلى غاية السادس من جويلية الجاري.

كما سيكون سكان العاصمة والراغبون في حضور الاحتفالات، على موعد، اليوم الثلاثاء، مع عرض مسرحي للتعاونية الثقافية “الموجة” لمستغانم بركح مسرح الجزائر الوسطى بداية من الساعة السابعة مساء، وقبله عرض فيلم “البئر” للمخرج لطفي بوشوشي الذي سيعرض بقاعة سينما الخيام.

وسيعرض، يوم غدً الإربعاء، فيلم وثائقي للمخرج محمد العربي لكحل بسينما الخيام، التي ستشهد عرضا لفيلم العقيد لطفي للمخرج أحمد راشدي يوم الخميس.

ومن المنتظر أن تشهد ساحة البريد المركزي احتفالات ليلة الخامس جويلية، عرض أفلام وثائقية، ومعرض للكتب التاريخية وعرض حصيلة أنشطة البلدية، وكذا نبذة تاريخية للشهداء والمجاهدين ومن ثم ملخص لمختلف المعدات المستعملة عبر تاريخ الخدمة الوطنية.

وسيحتضن المركز الثقافي مولود فرعون من الفاتح إلى الثالث جويلية معرضا للكتب والصور بفضاء فورولو، إلى جانب مكتبة الاعلام والاتصال عميروش، التي ستحتضن ورشة تكوينية للأطفال بتاريخ 2 جويلية.

كما سيتم تنظيم عروض رياضية للفنون القتالية ورياضة الجمباز بقاعة الرياضات “بيروت” يوم 4 جويلية، وحديقة الحرية هي الأخرى التي ستشهد نشاطات ثقافية وورشات علمية ووطنية، حفلات عائلية، معارض للحرف التقليدية وعروض بهلوانية من الفاتح جويلية إلى غاية السادس منه.

الوسوم

التحرير

الحدث بوست موقع و جريدة إخبارية إلكترونية جزائرية

مقالات ذات صلة

إغلاق