الحدثدبلوماسي
أخر الأخبار

سفارة إندونيسيا بالجزائر تحتفل بالذكرى ال74 لعيد الإستقلال

أكدت خلالها السفيرة على أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين

إحتفلت، أول أمس، سفارة إندونيسيا بالجزائر، بالذكرى ال 74 لعيد الإستقلال، حيث حضر هذا الحفل البهيج وزير الشؤون الدينية، يوسف بلمهدي، ووزير العلاقات مع البرلمان، فتحي خويل، ورئيس المجلس الإسلامي الأعلى، أبو عبد الله غلام الله، ثلة من السفراء والدبلوماسيين، و مثقفين وكُتّاب وفنانين وبعض رجال الأعمال الجزائريين، وأصحاب شركات التسويق.

وانطلق الحفل بعرض النشيدين الوطني الجزائري و الإندونيسي، وعرض مشاهد حول الاقتصاد الإندونيسي والسياحة والتعريف بشركات الإستثمار الإندونيسية في إفريقيا، بعدها ألقت سفيرة إندونيسيا بالجزائر سفيرة محروسة، كلمة ترحيب وشكر لكل الحضور حيث أكدت أن إندونيسيا والجزائر تمتلكان إمكانيات لإقامة شراكة أوثق ومفيدة للدولتين، مضيفة أن كلاهما  تعتبران أكبر الدول في منطقتيهما ولديهما الغالبية العظمى من المسلمين.

وتطرقت محروسة للحديث عن المجال الثقافي، حيث قالت: “بإمكان إندونيسيا تقاسم الإرث الحضاري الخاص بها، مؤكدةً في الوقت ذاته، على أهمية ترقية العلاقات بين البلدين في جميع المجالات.

وشهد الاحتفال حضور وفد فني إندونيسي، حيث قدم عروض فنية إندونسيية تقليدية وأغاني جزائرية، كما تقدمت بعدها السفيرة الإندونيسية شخصيًا فوق الركح وغنت بصوتها الذي أبهر الحضور.

 

الوسوم

التحرير

الحدث بوست موقع و جريدة إخبارية إلكترونية جزائرية

مقالات ذات صلة

إغلاق