الرئيسيةميديا
أخر الأخبار

سلطة ضبط السمعي البصري تؤكد التزامها بدورها لإنجاح الرئاسيات

دعت وسائل الإعلام إلى الالتزام خلال هذا الاستحقاق بالموضوعية والابتعاد عن التهويل والإثارة

أكدت سلطة ضبط السمعي البصري، التزامها بالقيام بدورها خلال الانتخابات الرئاسية المقررة يوم 12 ديسمبر المقبل، وذلك بالتنسيق مع السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، بهدف إنجاح الاستحقاق الرئاسي.

أوضحت السلطة ذاتها في بيان لها أمس إطلعت عليه “السلام”، أنها ستقوم بدورها في إطار مهامها طبقا للقانون رقم 14-04 بما يدعم نجاح الرئاسيات المقبلة، مشيرة إلى أن المادة 8 من القانون العضوي رقم 19-07 تنص على التنسيق مع السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في مجال التوزيع العادل والمنصف في الحيز الزمني المخصص للمترشحين في وسائل الإعلام الوطنية السمعية البصرية.

كما وأعربت سلطة ضبط السمعي البصري، عن ثقتها في أن تكون مختلف وسائل الإعلام السمعية البصرية الوطنية العمومية والخاصة في الموعد، داعية إياها إلى الحرص على أن تكون رسالتها الإعلامية موضوعية بعيدا عن الإثارة والتهويل.

هذا واعتبرت الهيئة ذاتها، الاستحقاق الرئاسي المقبل، محطة “مفصلية” باعتباره حلا دستوريا للأزمة المتعددة الجوانب التي تتخبط فيها البلاد ومنها الجانب المؤسساتي، منوهة بإنشاء السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات التي تحتكم لمبدأ سيادة الشعب عن طريق انتخابات حرة، شفافة، تعددية ونزيهة تعبر عن إرادة الشعب واختياره الحقيقي.

التحرير

الحدث بوست موقع و جريدة إخبارية إلكترونية جزائرية

مقالات ذات صلة

إغلاق