الحدثالرئيسيةميدياوطني
أخر الأخبار

بلحيمر: إعادة تفعيل صندوق مساعدة الصحافة في غضون العام الجاري

أكد وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، أن إعادة تفعيل صندوق مساعدة الصحافة المجمد منذ 2014، ستتم خلال السنة الجارية.

وأوضح  بلحيمر في حديث لموقع اكسبراس دي زادان “اعادة التفعيل هاته و التي اقرها الوزير الاول على أساس اقتراح قدمناه، تهدف إلى مساعدة وسائل الإعلام الخاصة على تجاوز صعوباتها المالية التي عقدها اكثر توقف النشاطات بسبب وباء كورونا (كوفيد-19).

وأوضح الوزير من جانب اخر، ان غالبية الورشات العشر التي تم اطلاقها في يناير 2020 “من اجل تطهير قطاع ظل طويلا في حالة فوضى، قد عرفت تقدما معتبرا“.

   ويتعلق الامر خاصة بالورشات المتعلقة “بوضع اطار قانوني مناسب لتسيير قطاع الصحافة الالكترونية وتحيين القوانين الأساسية لوكالة البث الاذاعي والتلفزي، من اجل تسويق خدمات يوفرها القمر الصناعي الكوم سات 1 و الاشهار و سبر الآراء و وكالات الاتصال“.

و أشار الوزير الى ان سوق الاشهار “لم يترك في حالة الفوضى التي يعرفها” مضيفا انه “في انتظار المصادقة على المرسوم التنفيذي المتعلق بهذا الفرع من النشاط، فان الوكالة الوطنية للنشر و الاشهار قد شرعت بصفتها ملكية خاصة بالدولة، في تكييف الاستفادة من الاعلانات العمومية، مع قوانين الجمهورية من خلال مجموعة من المعايير الانتقالية، 15 في المجموع و التي ستدخل حيز التطبيق قريبا“.

التحرير

الحدث بوست موقع و جريدة إخبارية إلكترونية جزائرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى