إقتصاد و تنميةالحدثالرئيسيةمحليمنوعات
أخر الأخبار

حجز مواد غذائية بقيمة مالية تفوق 55 مليون دج كانت موجهة للمضاربة

تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني باتنة جنوب من حجز مواد غذائية مختلفة موجهة للمضاربة بعاصمة الولاية كانت مخزنة بطريقة غير قانونية دون امتلاك الوثائق اللازمة بقيمة مالية إجمالية قدرت بـ55,334 مليون دج بسعر الجملة، حسب ما أكدته مساء الإثنين المكلفة بالإعلام بالمجموعة الإقليمية لذات السلك النظامي.

وأوضحت الملازم أول زهرة حمادي بأنه تم تجسيد هذه العملية إثر عمليات مداهمة قام بها أفراد ذات الفرقة لثلاث مستودعات خاصة بتاجرين يبلغان من العمر 25 و33 سنة عثر بداخلهم على كمية كبيرة من المنتجات الغذائية من مختلف الأحجام والعلامات منها مواد مدعمة.

وكان من بين المحجوزات يضيف ذات المصدر أزيد من 80 قنطارا من السكر وأزيد من 126 قنطار فرينة وأزيد من 222 قنطار من الحبوب المختلفة (حمص وفاصوليا وفول وأرز وعدس وبازلاء وغيرها) وأزيد من 113 قنطارا من القهوة من مختلف العلامات بالإضافة إلى كمية معتبرة جدا من العجائن المختلفة وكذا منتجات الحلويات ومنتجات الألبان (مسحوق حليب وجبن) ومصبرات غذائية ومواد دسمة علاوة على مواد تنظيف.

وتبين أن التاجرين لا يحوزان على الفواتير حيث تم على الفور وفق المصدر تشميع المستودعات الثلاثة إلى جانب جرد كل المواد الغذائية وإتلاف المواد التي لا تتوفر فيها شروط التخزين الملائمة.

وقد تم توقيف المعنيين ووضعهما تحت إجراء التوقيف للنظر بمقر الفرقة ورفعت ضدهما جنح “المضاربة وعدم امتلاك الفواتير وممارسة تجارة تدليسية و التهرب الضريبي و عدم احترام شروط التخزين والتبريد وممارسة نشاط تجاري قار دون القيد في السجل التجاري” حسب ذات المصدر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى